كلية التربية جامعة بنها

اهلا بك اخى الزائر فى موقع كلية التربية جامعة بنها اذا كنت مسجلا عندنا فقم بالدخول
و اذا لم تكن من المسجلين فيسهل عليك التسجيل
ملحوظة: اذا قمت بالتسجيل فعليك تفعيل العضوية من خلال الايميل

شكرا
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
 الله 
اللهم صلى على سيدنا محمد فى الاولين وصلي عليه فى الآخرين و صلى عليه فى الملاء الأعلى الى يوم الدين وصلي عليه فى كل وقت وحين
 الله 
لا اله الا الله وحده لا شريك له ..له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير
 الله 
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
 الله 
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
 الله 
لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
 الله 
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعة و ارنا الباطل باطلا و الهمنا اجتنابه وكن لنا و لا تكن علينا يا ارحم الراحمين
 الله 
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض و يوم العرض عليك
الله

    كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    شاطر

    emy
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 257
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009

    كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف emy في الأحد نوفمبر 29, 2009 9:35 pm

    {كراكيب
    كراكيب ... فــى كــل مـكـانـ...!



    [b][size=21]بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله








    كراكيييييييييييب فى كل مكان



    تحت السرير ، فى البلكونه ، خلف الكنب ، تحت
    الطاولات ، وفى كل مكان ظاهر أو مختفى



    إنها الكراكيب التى ينطبق عليها المثل



    "لا بحبه ولا بقدر على بعده"



    لأننا نحتفظ بأشياء لا حصر لها ولا نستخدمها إلا كل
    سنة مرة أو لا نستخدمها أصلا



    وفوق هذا تأخذ مكان كبير من بيوتنا...




    الكراكيب هى مقتنيات كثيرة متركمة بطريقة غير منظمة
    وبشكل عشوائى فى أماكن غير مناسبة وعادة لا توجد حاجة حقيقية إليها





    00 إذا كنت تحتفظ بالعديد من الصناديق «أو
    الكراتين» التى تمتلئ بأشياء لا تعرف كنهها، أو إذا كانت ملابسك موجودة فى
    كل مكان غير الدولاب المخصص لها أو إذا كنت تحتفظ بمقررات التعليم
    الابتدائى والإعدادى والثانوى ولا مانع من وجود مقرر رياض الأطفال أيضا، أو
    إذا كانت الشرفة (البلكونه) «تعتبر متحفا لمقتنيات الأسرة القديمة مثل كل
    أشيائك من يوم ولادتك وحتى دخولك الجامعة، أو إذا كان سطح المنزل معرض أثاث
    للكراسى المكسورة وغرفة النوم القديمة، فدعنى أقل لك




    «مبروك، أنت من أصحاب الكراكيب».



    00 لماذا نحتفظ بالكراكيب؟



    لأننا نردد لأنفسنا بلا هوادة «يمكن احتاجه» وتكتشف
    بعد سنوات أنك لم تتذكر هذا الشىء من الأساس ولكن مع ذلك لا تتخلص منه،
    وقد تكون هدية أهداها لك أحد أصدقائك وتشعر بالذنب إزاء التخلص منها، أو
    طقم فناجين ورثته عن أجدادك لكنك تحتفظ به ، أو ملابس من أيام ما كنت فى
    ابتدائى «ومقطعة وحالتها حالة» ولن يلبسها أولادك ومع ذلك تحتفظ بها، لماذا
    كل هذه الأوراق على مكتبك فى العمل؟ هل تحتاجها يوميا بالفعل؟ هل تمضى
    الوقت بحثا عن ورقة أو أداة ما ولا تجدها إلا بعد عناء أو قد لا تجدها
    أصلا؟




    00 قد يتساءل البعض: ولكن ما هى المشكلة فى وجود
    الكراكيب؟




    الكراكيب تؤثر على صحتك النفسية لأنها ربما ستكون
    مصدرا للخناق والشجار بين أفراد الأسرة، فبسبب الفوضى المنتشرة فى المنزل
    لن تستطيع العثور على الشىء الذى تريده عندما تحتاجه وستضيع من وقتك الكثير
    بحثا عنه، ويلقى كل شخص باللوم على الآخر ويتبادلان الاتهامات عن مَن آخر
    من استخدم الشىء الضائع.




    وربما أيضا تؤثر الكراكيب على «جيبك» أيضا، لأنك
    ستضطر لشراء الأشياء التى ضاعت منك مرة آخرى





    00 كيف نتخلص منها؟



    نطلب منك أن تتخيل منزلك وقد اشتعلت فيه النيران
    (لا قدر الله) وكل أفراد الأسرة وأموالك خارج المنزل، ما هى الأشياء التى
    تود لو كان باستطاعك الاحتفاظ بها سالمة؟ ؟ ؟





    أكيد لن تأخذ معك كتبك التى تحتفظ بها منذ أيام
    الدراسة، والعشرين برطمان اللى مالهمش لازمة ، وملابس أختك عندما كانت
    صغيرة رغم أنها تزوجت وأنجبت و...القائمة طويلة بالأشياء التى لن تحتاجها
    ومع ذلك موجودة وتحتل حياتنا،
    لكن حان وقت التخلص منها:





    00حدد الأشياء التى تستفيد منها وتستعلمها وتخلص من
    الأشياء القديمة، مثلا بالنسبة للملابس يمكنك التبرع بها لإحدى الجمعيات
    الخيرية أو المساجد التى تجمعها أو أى شخص محتاج لها، أما الكتب الدراسية
    القديمة وأوراق الجرائد تبرع بها ليتم إعادة تصنيعها وإذا كان لديك كتب
    قيمة قرأتها ولا تعتقد أنك ستحتاجها يمكنك التبرع بها لإحدى المكتبات أو
    تعطيها لصديق تعرف أنه يحب القراءة وكمان هتأخذ ثوابه، وأطقم السفرة والشاى
    والخشاف التى لن تستعملها أبدا يمكنك بيعها أو إعطاءها لصديق أو التبرع
    بها لجمعية خيرية، أما الأشياء التى لن تفيد أى شخص آخر فمكانها ببساطة سلة
    القمامة.




    00 ضع كل شىء فى مكانه، لا داعى لوجود عشرات
    الأطباق على السفرة أو وجود أكواب على طاولة غرفة المعيشة باستمرار،
    والأقلام هنا وهناك والأحذية (أكرمكم الله) التى تتنزه فى المنزل....لا
    داعى لكل ذلك.




    - - - - - - - - - - - - - -






    ????
    زائر

    رد: كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد نوفمبر 29, 2009 10:06 pm

    شكرا ليكى ايمى

    شمس
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 379
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009
    العمر : 25
    الموقع : في الدنيا

    رد: كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف شمس في الأحد نوفمبر 29, 2009 10:18 pm

    امممممممم
    تعالي قولي الكلام ده لماما
    عندها حب احتفاظ بالكراكيب فظييييييييييييييع
    انا عن نفسي بحب الفضااااااااااااااااااااا وبس

    سارة
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

    عدد المساهمات : 945
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 27/10/2009

    رد: كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف سارة في الأحد نوفمبر 29, 2009 10:47 pm

    ميرسى ايمى موضوع جميل
    بس هى عادة واتعودنا عليها مش اكتر وحاجات ملهاش لازمة

    مصطفى الجمل
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

    عدد المساهمات : 429
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009
    العمر : 28
    الموقع : بنها
    تعاليق : لا اله الا الله

    رد: كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف مصطفى الجمل في الأحد نوفمبر 29, 2009 11:36 pm

    ههههههههههه
    انا للاسف فيا الداء ده
    انا بحب احتفظ بالحاجه عشان بتفكرني بماضي كويس وكل اما اشوفها بفتكر الماضي ده
    وبعتقد ان لو رميتها يبقى كده بقضي على ذكريات جميله عشتها


    شكرا ايمي موضوع جامد

    basant
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

    عدد المساهمات : 1681
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009
    الموقع : benha
    تعاليق : Enjoy your life today....... Because yesterday
    had gone and tomorrow may never come

    رد: كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف basant في الأحد نوفمبر 29, 2009 11:55 pm

    انا بردو فييا العادة بحب احتفظ بالحاجات القديمة لانها بتذكرنى بذكريات بحبها

    وانا محتفظة بحاجات من ابتدائى


    ميرسى ايمى على الموضوع الجامد ده

    emy
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 257
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009

    رد: كراكيب فى كراكيب فى كل مكان

    مُساهمة من طرف emy في الإثنين نوفمبر 30, 2009 9:09 pm

    ههههههههههههههههه
    واضح ان اغلب شعب مصر بيحتفظ بالاشياء القديمة
    شكرااااااااااااا جزاكم الله خيراااااااااااا

    اسعدنى مروركم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 26, 2017 7:27 am