مبادئ صناعة قائد المستقبل
-
--1تعليم الشباب بالتحصيل و متابعة الجديد للارتقاء المستمر و للريادة في مختلف المجالات
2- تعليمهم لغة و مهارة تضمن لهم الاستمرار في صياغة الحياة
3- تعليمهم صناعة الحياة ...التفاعل في الحياة أمر شاق .. و الأمم التي فقدت إحساسها بهويتها لم يحدث لها ذلك إلا
بسبب ضعف مشاركة شبابها في أعمال حضارية و انشغالهم بسفاسف الأمور
4- إشعارهم بالمسؤولية بإيكال لهم المهام العظيمة (كليف أبو بكر الصـديق لزيد بن ثابت بأداء مهمة صعبة و هي جمع القرآن)
5 - تعليمهم مهارات الحياة وقوانين المسير...- لكل شيء ثمن و لكل قيادة جهد لابد من القيام
به - قانون الحصاد و أن من زرع حصد ما سقا ه - رفع شعار البداية من عندي- الإبداع في كل
شيء
6- تعليم مهارة البحث العلمي لتجد فيهم من يبذل سنين عمره في دراسة جادة من خلال فريق عمل موحد ذي فروقات فردية
7- تكوين الرؤية الواضحة تجاه الأفق الممتد العريض بوضع مناهج تعلم التفكير المستقبلي
فالحاضر سيظل أقرب إلى التسيب و الضياع ما لم نضغط عليه بطموحات و آمال مستقبلية
8- الاهتمام بجوانب القوة و تنميتها و محاولة اكتشاف الموهبة
9- المشاركة في الأعمال التطوعية لغرس روح العطاء و البذل الغير المشروط
10- التفاعل المشترك بين الموهبة و المعل
م
11- التفرغ الكامل
12- مقابلة المشاهير و التعرف عليهم
13- استخدام الإمكانات و القدرات المتاحة
14- النية الصادقة...وصف هشام بن عبد الملك ابن عمه عمر بن عبد العزيز الأموي رحمه الله
فقال: ما احسب عمر خطى خطوة قط إلا و له فيها نية
-
--1تعليم الشباب بالتحصيل و متابعة الجديد للارتقاء المستمر و للريادة في مختلف المجالات
2- تعليمهم لغة و مهارة تضمن لهم الاستمرار في صياغة الحياة
3- تعليمهم صناعة الحياة ...التفاعل في الحياة أمر شاق .. و الأمم التي فقدت إحساسها بهويتها لم يحدث لها ذلك إلا
بسبب ضعف مشاركة شبابها في أعمال حضارية و انشغالهم بسفاسف الأمور
4- إشعارهم بالمسؤولية بإيكال لهم المهام العظيمة (كليف أبو بكر الصـديق لزيد بن ثابت بأداء مهمة صعبة و هي جمع القرآن)
5 - تعليمهم مهارات الحياة وقوانين المسير...- لكل شيء ثمن و لكل قيادة جهد لابد من القيام
به - قانون الحصاد و أن من زرع حصد ما سقا ه - رفع شعار البداية من عندي- الإبداع في كل
شيء
6- تعليم مهارة البحث العلمي لتجد فيهم من يبذل سنين عمره في دراسة جادة من خلال فريق عمل موحد ذي فروقات فردية
7- تكوين الرؤية الواضحة تجاه الأفق الممتد العريض بوضع مناهج تعلم التفكير المستقبلي
فالحاضر سيظل أقرب إلى التسيب و الضياع ما لم نضغط عليه بطموحات و آمال مستقبلية
8- الاهتمام بجوانب القوة و تنميتها و محاولة اكتشاف الموهبة
9- المشاركة في الأعمال التطوعية لغرس روح العطاء و البذل الغير المشروط
10- التفاعل المشترك بين الموهبة و المعل
م
11- التفرغ الكامل
12- مقابلة المشاهير و التعرف عليهم
13- استخدام الإمكانات و القدرات المتاحة
14- النية الصادقة...وصف هشام بن عبد الملك ابن عمه عمر بن عبد العزيز الأموي رحمه الله
فقال: ما احسب عمر خطى خطوة قط إلا و له فيها نية